متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية لعام 2024

متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية

إن متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية من المواطنين السعوديين يتوقف على سبب السفر ومدة البقاء داخل المملكة المُتحدة، إذا كنت تسافر مدة قصيرة بحد أقصى 6 أشهر تكتفي بالتصريح الالكترونى، أما الفترات الطويلة تتطلب اجراءات استخراج فيزا بريطانيا، لكن ما هي الخطوات والشروط في كلى الحالتين، وما هو الفرق بينهما هذا ما توضحه لك Visaty فى السطور القادمة.

اكتب رقم هاتفك بمفتاح البلد من فضلك

خدماتنا من السعودية والكويت فقط

بالتسجيل أنت توافق على الشروط والأحكام

متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية

السفر للمملكة المتحدة له شروط وخطوات تختلف باختلاف الدولة التي تنتمي إليها، وتستخرج باسبورك منها، وكذلك غرض السفر وهل تخضع لنظام الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة المملكة المتحدة EVW أم لا، في جميع الأحوال إن متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية من المواطنين ليست صعبة، فلابد أن تملك جواز سفر سعودي صالح لمدة ستة أشهر وصورة شخصية بمواصفات مُعينه، ومبلغ مالي يُمَكِنُك من إدارة تكاليف الزيارة، مع تحديد مكان إقامتك داخل بريطانيا، لكن ماذا عن التقديم الإلكتروني للحصول على تصريح دخول بريطانيا للسعوديين وخطة الإعفاء من التأشيرة لبعض الدول، هذا ما سنخبرك به في Visaty الآن.

هل تفكر في الذهاب الي بلاد الشنغن وتحتاج الي تأشيرة اليك دليل شامل عن فيزا شنغن للسعوديين

شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2024

 ما هو تصريح السفر الإلكتروني لبريطانيا ETA؟

تقدم المملكة المتحدة فرصة الإعفاء من استخراج تأشيرة بريطانيا للزِيارة لمجموعة من الدول، عن طريق الحصول على تصريح ETA  الإلكتروني لزيارة المملكة المتحدة، وهو عبارة عن عملية فحص رقمية مسبقة لبيانات الزائر، ومُصمم لمواطني بعض الدول مما يسمح لهم بزيارة بريطانيا لأغراض مثل (السياحة، الزيارات العائلية، العمل، الدراسة) لفترة قصيرة الأمد لا تتعدى 186 يوم للزيارة، وإليك بعض المعلومات التي تخص تلك الخطوة:

  • تصريح ETA  لدخول بريطانيا هو جزء من التدابير التي يتم اتخاذها من الجانب البريطاني لإضفاء الطابع الرقمي على حدود المملكة المتحدة.
  • إنه يجعلك تقوم بعملية التقديم بأكملها عبر الإنترنت.
  • في كل مرة تحتاج فيها لزيارة المملكة المتحدة لفترة قصيرة تقوم باستخراج تصريح ETA  جديد.
  • كل شخص مُسافر معك حتى الأطفال لابد من استخراج تصاريح  زيارة منفرد له.
  • جدير بالذكر أن التصريح يسمح لك بزيارة بريطانيا، لكن دخول أراضي المملكة المتحدة يظل متوقفا على قرار مسؤول الجوازات والهجرة عند وصولك.

دليل شامل للكويتيين عن فيزا بريطانيا

مميزات تصريح الزيارة الإلكتروني لبريطانيا ETA

إذا ما تمت المقارنة بين التصريح الالكتروني ETA  و متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية بالشكل التقليدي تجد أن الإعفاء من التأشيرة وقيامك باستخراج تصريح الزيارة الإلكتروني له المميزات التالية:

  1. وسيلة أكثر سهولة لإتمام مُتطلبات السفر لبريطانيا.
  2. أقل تكلفة فهو موفر إلى حد كبير.
  3. لا تحتاج إلى الذهاب بنَفسك إلى السفارة أو القنصلية البريطانية في بلدك لعمل اجراءات استخراج الفيزا.
  4. يُمكنك أن تستخرجه بنفسك أو يقوم شخص آخر ينوب عنك، أو تنوب أنت عن باقي المسافرين.
  5. تصاريح السفر الإلكترونية ETA  مرتبطة رقميا بجواز سفرك.
  6. لن تحتاج لطباعة نسخة ورقية من التصريح عند السفر فكل شيء مثبت إلكترونياً بشكل تلقائي في جواز السفر.
  7. يوفر وقت فحص طلبات دخول المسافرين عند وصولهم للأراضي البريطانية.
  8. تقليل عدد الأشخاص الذين يتعرضون لرفض دخول المملكة المتحدة بعد وصولهم.

هل السعوديون يحتاجون إلى فيزا بريطانيا؟

في ظل البحث عن معرفة متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية يظهر تساؤل عما إذا كان السعوديون يخضعون لنظام الإعفاء الإلكتروني أم لا، وهل يحتاجون فيزا بريطانيا بالفعل من السّار أن تعرف أن المملكة العربية السعودية تتمتع  بميزة الإعفاء من استخراج فيزا بريطانيا للسعوديين من بداية عام 2023، حيث أعلنت الحكومة البريطانية في يونيو 2022 أن الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية للمملكة المتحدة أصبح مُتاحاً لدول مجلس التعاون الخليجي من ضمنها السعودية من خلال تطبيق نظام EVW الإلكتروني ، الذي يسمح للسعوديين بزيارة قصيرة المدى للمملكة المتحدة بدون تأشيرة لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، عن طريق استخراج تصريح زيارة إلكتروني ETA لأغراض معينة  تجدها على النحو التالي:

السياحة

الزيارات السياحية القصيرة مثل قضاء العُطلات، وزيارة المعالم السياحية في بريطانيا.

الأعمال

حضور الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من رحلات تنطوي على أغراض الأعمال الأخرى.

الدراسة القصيرة

دخول المملكة المتحدة لتلقي الدورات والبرامج التعليمية القصيرة مثل الحصول على دورات اللغة الانجليزية في معاهد وجامعات بريطانيا المختلفة التي تستغرق عدة أسابيع أو أشهر، ولا تتجاوز عام واحد.

زيارة الأقارب والأصدقاء

التصريح الالكتروني ETA  يُسهل عليك الزيارات العائلية لرؤية الأهل والأصدقاء دون الحاجة للكثير من متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية ليتمكنوا من دخول أراضي المملكة المتحدة.

امتياز تأشيرة العاملين المبدعين

يناسب من يحتاجون إقامة لمدة 3 أشهر في ظروف واعتبارات معينة.

العبور

يستخدم أيضاً من قِبل الأشخاص الذين يعبرون من خلال المملكة المتحدة إلى وجهة أخرى، كذلك في حالات الناس الذين لا يمرون تحت سيطرة السلطات على الحدود البريطانية، مما يُسهل عليهم متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية.

فيزا بريطانيا للسعوديين

يحتاج السعوديون إلى استخراج تأشيرة بريطانيا إذا كانت مدة سفرهم أطول من 6 أشهر، أو لأغراض أُخرى طويلة المدى غير تلك المذكورة سابقاً (السياحة ،العلاج، الدراسة، الأعمال قصيرة المدى) التي تعطيك الحق في الإعفاء من استخراج التأشيرة والاعتماد على تصريح السفر الإلكتروني ETA، لإتمام متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية لابد من التوجه إلى مقر السفارة  أو القنصلية البريطانية داخل المملكة العربية السعودية، للحصول على تأشيرة السفر للمملكة المتحدة، تجدهم في المدن التالية:

  1. مقر السفارة البريطانية في الرياض:  ص. ب 9435، 11693.
  2. مقر القنصلية البريطانية في مدينة جدة: ص.ب  393،  21411.

اكتب رقم هاتفك بمفتاح البلد من فضلك

خدماتنا من السعودية والكويت فقط

بالتسجيل أنت توافق على الشروط والأحكام

ما هي متطلبات التقدم بالطلب الكتروني ETA للسفر للمملكة المتحدة؟

بعد دخول دول مجلس التعاون الخليجي في نظام الإعفاء الإلكتروني، أصبح السعوديون يستطيعون الحصول على تصريح دخول بريطانيا دون السعي لإتمام إجراءات ومتطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية داخل مقر السفارة البريطانية هناك بسبب نظام الإعفاء الإلكتروني EVW  الذي يُميز مواطنين بعض الدول من ضمنها المملكة العربية السعودية، وإليك المستندات والعناصر المطلوبة لإتمام طلب تصريح السفر الإلكتروني ETA لزيارة بريطانيا قصيرة الأمد:

جواز سفر ساري المفعول

لابد أن يكون جواز السفر صادر من السعودية، و ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ سفرك لبريطانيا،عليك تقديم رقم جواز السفر وتاريخ الإصدار والانتهاء، ذلك ضمن الإجراءات الإلكترونية، وتحتاج إليه أيضاً في  متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية.

بطاقات الائتمان لدفع رسوم تصريح الزيارة للمملكة المتحدة ETA

لابد من دفع رسوم المُعالجة لإستخراج تصريح الزيارة الإلكترونية ETA للمملكة المتحدة، تستطيع كمواطن سعودي دفع تكلفة فيزا بريطانيا باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان لإتمام طلب الزيارة.

البريد الالكتروني

لتلقي آخر تحديثات معالجة طلبك لابد من تسجيل عنوان بريدك الإلكتروني، حيث أن طلب الزياره ETA  للمملكة المتحدة إلكتروني بالكامل بنسبة 100%، لذلك تتلقى إخطارات وتحديثات الحالة لاستخراج تصاريح الزيارة على بريدك الإلكتروني.

صورة شخصية إلكترونية

لابد أن تكون الصور حديثة بخلفية بيضاء ولها المواصفات التالية:

  • الأبعاد: 600 × 750 بيكسل عرضاً وطولاً.
  • موعد إلتقاط الصورة: لابد أن تكون الصورة حديثة لا تتجاوز 6 أشهر الماضية، ويفضل التقاطها خلال شهر قبل بداية اجراءات استخراج التصريح.
  • حجم ملف الصورة: 50 كيلو بايت :  10 ميجا بايت.
  • تنسيق ملف الصورة: يجب أن يكون ملف الصورة بتنسيق JPG : JPEG.

مستندات أخرى مطلوبة  للحصول على موافقة لزيارة المملكة المتحدة

مستند بنكي

لإثبات أن لديك الوسائل المالية لتغطية تكاليف المعيشة أثناء زيارتك داخل المملكة المتحدة، على سبيل المثال بياناتك المصرفية لآخر 6 أشهر، وبيان راتبك الشهري من جهة العمل، ها المستند أحد أهم متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية.

إثبات الإقامة داخل بريطانيا

من متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية أ تُقدم وثيقة توضح عنوان إقامتك داخل المملكة المتحدة، جدير بالذكر أنك لست في حاجة لدفع تكاليف إقامتك في الفندق بأكملها يكفي الحجز فقط والحصول على الوثيقة لاستكمال باقي إجراءات تصاريح الزيارة.

خط سير تفصيلي للرحله

أرسل خطة سفر بها معلومات وافية على النحو التالي:

  • الأنشطة التي تنوي القيام بها داخل بريطانيا أثناء فترة الزيارة.
  • تاريخ السفر والمغادرة  من وإلى المملكة المتحدة.
  • الأماكن التي تنوي زيارتها.
  • جدول أعمال الاجتماعات أو المهرجانات السياحية التي تنوي حضورها.

خطاب دعوه إن وجد

إذا كنت ستقيم عند صديق لك، أو أحد أفراد عائلتك فيجب أن يكون مُضيفك مواطن بريطاني أو مُقيم بشكل قانوني ولابد من إرسال خطاب يوضح دعوته لك للإقامة أثناء فترة تواجدك داخل المملكة المتحدة.

خطوات الحصول على الإعفاء من تأشيرة بريطانيا

بعد معرفة متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية توضح لك Visaty خطوات استخراج تصاريح الزيارة الإلكتروني للمملكة المتحدة ETA:

  1. الدخول للموقع الالكتروني وملء نموذج الطلب ETA من المملكة العربية السعودية.
  2. تسديد رسوم التصريح الالكتروني للزيارة ETA من خلال بطاقة الائتمان عبر الإنترنت بمبلغ وقدره 30 جنيه استرليني.
  3. انتظار مُدة معالجة تصريح السفر الإلكتروني للمملكة المتحدة.
  4. استلام تصريح السفر المعتمد عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

متطلبات فيزا بريطانيا للسعوديين الالكترونية

من أهم متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية بعد الإعفاء الإلكتروني من الفيزا للسعوديين هو الاعتماد على ملء نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تصريح السفر والإقامة لمدة قصيرة داخل بريطانيا، وبيانات الطلب كالتالي:

بيانات جواز السفر

  • رقم جواز سفرك.
  • تاريخ إصدار جواز السفر.
  • تاريخ انتهاء صلاحيته.

المعلومات الشخصية

  • الإسم بالكامل.
  • تاريخ الميلاد.

معلومات السفر

تفاصيل أساسية عن الرحلة إلى المملكة المتحدة، يعتبر ذلك من أساسيات استخراج التصريح وكذلك متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين بالسعودية.

 تفاصيل التواصل معك

  • عنوان سكنك (الإقامة الدائمة).
  • عنوان بريدك الإلكتروني.
  • رقم هاتفك المحمول.

الإجابة على بعض الأسئلة الأمنية

من الضروري الإجابة على بعض الأسئلة الأمنية الخاصة بك، حيث تكمن أهمية تلك المعلومات في أنها تُساعد في التحقق من أن الشخص القادم من المملكة العربية السعودية مؤهل للدخول بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة، وذلك لضمان اكتمال متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية.

uk visa

كم يستغرق وقت اصدار فيزا بريطانيا للسعوديين؟

بداية،ً ننصحك في Visaty ببدء إجراءات استخراج التصريح الإلكتروني للزيارة أو متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية خلال فترة أقصاها 3 أشهر، وأدناها 48 ساعة قبل موعد سفرك، ومُدة المُعالجة كالتالي:

  • يستغرق إصدار تصريح السفر للمملكة المُتحدة ETA بدون فيزا: حوالي 3 أيام عمل أو أكثر من ذلك قليلا.
  • أما استخراج الفيزا: قد يستغرق ما يقرب من 20 يوم إلى عدة أسابيع.

شروط إستخراج فيزا بريطانيا سياحية 2024

فيما يلي نسرد لك خطوات ومتطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين فى السعودية بغرض السياحة:

  1. التوجه إلى مقر السفارة البريطانية في الرياض أو القنصلية في جدة.
  2. تعبئة نموذج طلب فيزا بريطانيا لك ولكل شخص معك على حده.
  3. إحضار 2 صوره شخصيه 4 × 6 سم، بخلفية بيضاء مع وضوح الوجه والرأس.
  4. إثبات لوضعك المادي خلال ال6 أشهر الأخيرة.
  5. خطاب من جهة العمل مُترجم باللغة الانجليزية يوضح راتبك.
  6. تذكرة حجز الطيران أو البحر وتكون مؤكدة.
  7. عنوان مكان إقامتك داخل بريطانيا.
  8. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد وصولك إلى بريطانيا.

ملحوظة: إذا كُنت ترغب في  زيارة بريطانيا مُدة لا تزيد عن 6 أشهر لأغراض السياحة أو العلاج أو الزيارة أو الدراسة القصيرة فأنت لست في حاجة لاستخراج فيزا بريطانيا وإنما أنت تخضع لنظام الإعفاء الإلكتروني لدول التعاون الخليجي، إذاً كونك مواطن سعودي تستطيع السفر إلى المملكة المتحدة عن طريق التقديم الإلكتروني فقط على تصريح لزيارة داخل بريطانيا ETA، ولا داعي للقيام بمتطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية.

أنواع تأشيرات المملكة المتحدة

أنواع فيزا بريطانيا متعددة منها قصيرة الأجل وأُخري طويلة، يُمكنك تحديد أفضل الأنواع بالنسبة لك عن طريق سبب رغبتك للسفر إلى المملكة المُتحده، ومُده بقائك هناك، فمنها أنواع تمنعُك من البقاء لفترة أكثر من المسموح بها في التأشيرة، ومنها ما يمنحك فرصة البقاء لأجل غير مُسمى كخطوة لمحاولة حصولك على إقامة دائمة أو الجنسية أيضًا، ومن أشهر خيارات فيزا بريطانيا للسعوديين ما يلي:

  • فيزا العمل.
  • تأشيرات عائلية.
  • العبور.
  • تأشيرات التسوية.
  • الزيارة والسياحة.
  • تأشيرات الدراسة بمختلف أنواعها ومُدتها.
اكتب رقم هاتفك بمفتاح البلد من فضلك

خدماتنا من السعودية والكويت فقط

بالتسجيل أنت توافق على الشروط والأحكام

فيما يلي نوضح لك جدول خيارات تأشيرة بريطانيا مع وصف المؤهلين للحصول عليها:

خيرات تأشيرة بريطانيا
نوع التأشيرة المؤهلين
تأشيرة العمالة المُميزة من لديهم عرض عمل في بريطانيا
تأشيرة العمل المؤقت لمدة تقل عن سنة واحدة
تأشيرة زيارة العمل مخصصة لرجال الأعمال، لمدة 6 أشهر لممارسة الأنشطة التجارية.
تأشيرة التنقل داخل الشركات للموظفين الذين ينتقلون لفروع شركاتهم داخل بريطانيا
تأشيرة مستثمر رجال الأعمال الدوليين الذين يستثمرون بحد أدنى 2 مليون جنيه استرليني
تأشيرة المُبتَكر لرواد الأعمال الدوليين، الذين يستثمرون فى مشروعات تجارية داخل المملكة المتحدة بمبلغ 50,000 £
تأشيرة تنقل الشباب تقتصر على بُلدان مُعينة، وهي تُعطي تصريح للشباب من سن 18 : 30 سنة للعمل داخل المملكة المُتحدة لمدة عامين
تأشيرة المشاركة مدفوعة الأجر تسمح بدخول الخبراء المدعويين للمملكة المُتحدة لفترة قصيرة
الرياضيين تصريح عمل للرياضيين
وزير الدين من هم قادمون من أجل العمل للأغراض الدينية
فيزا عبور من يمرون عبر الأراضي البريطانية متجهين لدول أُخري
تأشيرة سياحة الزوار بغرض الترفيه والسياحة لمدة تقل عن 6 أشهر
تأشيرة طالب بالغ الطلاب القادمين بغرض الدراسة داخل بريطانيا
طالب زائر الدراسة بشكل مؤقت
طالب طفل دخول الأطفال بين 4 : 17 عام للدراسة
تأشيرة عمل بعد الدراسة لمدة عامين للطلاب الدوليين الذين درسوا البكالوريوس أو الماجستير فى بريطانيا
تأشيرة الزواج لأزواج المواطنين البريطانيين أو المقيمين
تأشيرة كبار السن المُعالين المواطنين الأجانب الذين يحتاجون إلى إستقدام أقاربهم لرعايتهم

الخاتمة

إذا كُنت مواطناً سعودياً، وتخطط للسفر إلى بريطانيا لأغراض السياحة أو العلاج أو زيارة الأهل أو الدراسة لفترة 6 أشهر أو أقل، من الجيد أن تعرف أنك لست بحاجة لإتمام متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية، فأنت تتمتع بميزة الإعفاء من فيزا بريطانيا فقط عليك استخراج تصريح زيارة المملكة المُتحدة بشكل إلكترونى 100 % وهو يُعرف بطلب ETA ، فقط عليك ملء الطلب الالكترونى، والدفع ببطاقة الائتمان الخاصة بك عبر الإنترنت وانتظار وصول التصريح على بريدك الإلكترونى، أما إذا كان غرض السفر مختلف عما سبق و لمدة تتجاوز 6 أشهر، هُنا عليك استخراج فيزا بريطانيا، عن طريق التوجه لمقر سفارة المملكة المتحدة بالسعودية للبدء فى تقديم متطلبات فيزا بريطانيا للمقيمين في السعودية أهمها جواز السفر وصور شخصية و دفع الرسوم، ومُستند بنكي يوضح قُدرتك المادية.

اكتب رقم هاتفك بمفتاح البلد من فضلك

خدماتنا من السعودية والكويت فقط

بالتسجيل أنت توافق على الشروط والأحكام

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *